Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    الرئيسية»تكنولوجيا»انطلاق التسجيل في برنامج “شباب الطاقة النظيفة” في دبي
    تكنولوجيا

    انطلاق التسجيل في برنامج “شباب الطاقة النظيفة” في دبي

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير9 يونيو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي في 8 يونيو / وام / بدأ مركز الاستدامة والابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي استقبال طلبات التسجيل في الدورة السادسة من برنامج “شباب الطاقة النظيفة”، وذلك في إطار جهوده الدؤوبة لتمكين الشباب وتعزيز جاهزيتهم لمتطلبات المستقبل.

    ويستقطب البرنامج قادة الطاقة الشباب المواطنين المبتكرين، والطلبة الإماراتيين ممن تتراوح أعمارهم بين 20 و24 عاما، والخريجين الإماراتيين الحاصلين على شهادة جامعية في الهندسة والعلوم من المؤسسات الأكاديمية المعتمدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    ويتضمن البرنامج ورش عمل وجلسات تعليمية وجولات ميدانية بمشاركة نخبة من الخبراء والعلماء والمتخصصين في تقنيات الطاقة النظيفة.

    ويواكب برنامج “شباب الطاقة النظيفة” توجهات دولة الإمارات لإعداد جيل قادر على مواصلة مسيرة التنمية المستدامة، والاستثمار بالشباب المواطن، وتوفير البيئة الإيجابية الداعمة لرفع مستوى وعيهم حول الاستدامة والطاقة النظيفة والمتجددة.

    ويعزز البرنامج مكانة مركز الاستدامة والابتكار بوصفه منصة عالمية متكاملة لتمكين وتأهيل الشباب، وصقل مهاراتهم وتوجيهها نحو مسارات ذات أثر مستدام، والارتقاء بمشاركتهم الفاعلة في تحقيق إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 وإستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.

    وبلغ إجمالي الخريجين من البرنامج حتى الآن 117 من الإماراتيين الشباب، يشارك العديد منهم في مبادرات ومشاريع بحثية مرتبطة بالاستدامة والابتكار، مستلهمين تجربتهم في البرنامج لمواصلة مسيرتهم الأكاديمية والمهنية.

    وبحلول نهاية البرنامج، سيكتسب المشاركون معارف في مجالات: الطاقة الشمسية، وتخزين الطاقة، والهيدروجين الأخضر، والطاقة الكهرومائية بتقنية الضخ والتخزين، وطاقة الرياح، والتنقل الكهربائي، والاقتصاد الدائري، وتمويل الطاقة المتجددة، والابتكار، والاستدامة.

    وتنطلق الدفعة السادسة من البرنامج في 20 يوليو 2026 وتستمر لغاية 30 يوليو 2026، ويمكن التسجيل للمشاركة في البرنامج عبر الموقع الإلكتروني: https://shorturl.at/Pwq4B

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقشركات ناشئة إماراتية تستعرض حلولاً مبتكرة في الذكاء الاصطناعي خلال “الأثر 2026”
    التالي نجوم دبي لكرة السلة يهيمنون على الأرقام الفردية في نهائي الدوري الأدرياتيكي

    المقالات ذات الصلة

    “طرق دبي” تعزز شراكاتها في الصين باتفاقيتين مع “كاسكو” و”هواوي” لدعم النقل الذكي

    28 يونيو، 2026

    بتوجيهات حمدان بن محمد.. بلدية دبي تطلق أول تحد في العالم لتصميم الحدائق بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

    28 يونيو، 2026

    “كهرباء ومياه وغاز الشارقة” تطلق منصة رقمية مطورة لتعزيز الخدمات الحكومية

    28 يونيو، 2026
    لا تفوت

    ضمن أيام التجارة الإماراتية/الإمارات وبنما تبحثان تعزيز التجارة والاستثمار ودعم سلاسل الإمداد

    فريق التحرير28 يونيو، 2026

    بنما سيتي في 28 يونيو /وام/ بحث معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التجارة…

    “بيج جوسي” بطلا لسباق مضمار جبل علي وإسطبلات «داش ستيكس» في إيرلندا

    28 يونيو، 2026

    انطلاق ملتقى “نتطوع لأجل الفجيرة”

    28 يونيو، 2026

    نادي الفجيرة للفنون القتالية يتوج بدرع التفوق العام للترايثلون للموسم الثاني على التوالي

    28 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter