Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    الرئيسية»الإمارات»جامعة زايد تنظم برنامجاً ميدانياً لطلابها في تايلاند حول البيئة والاستدامة
    الإمارات

    جامعة زايد تنظم برنامجاً ميدانياً لطلابها في تايلاند حول البيئة والاستدامة

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير22 يونيو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 22 يونيو / وام / نظمت جامعة زايد برنامجاً ميدانياً مكثفاً في مملكة تايلاند بمشاركة طلبة ماجستير العلوم في البيئة والاستدامة، ضمن رؤية الجامعة لتعزيز التعليم التطبيقي وربط المعرفة الأكاديمية بالتحديات العالمية.

    ويأتي البرنامج ضمن توجه الجامعة نحو تعزيز التعليم القائم على التطبيق العملي وربط المعرفة الأكاديمية بالتحديات البيئية المختلفة، بما يسهم في إعداد كوادر وطنية متخصصة قادرة على الإسهام في دعم مسارات الاستدامة في دولة الإمارات والمشاركة في تطوير حلول بيئية مبتكرة على المستويين الإقليمي والعالمي بما يعكس توجه الجامعة نحو إعداد كفاءات وطنية قادرة على الإسهام في تحقيق أولويات الاستدامة في دولة الإمارات ورؤية “نحن الإمارات 2031”.

    وشهد البرنامج تطبيقاً ميدانياً متكاملاً في بيئات حضرية وساحلية وبحرية، حيث عمل طلبة الدراسات العليا على تحليل النظم البيئية ودراسة التحديات المرتبطة بها ضمن سياقات تطبيقية متنوعة، وقاموا بزيارة جامعة تشولالونغكورن والتي تعد إحدى أعرق الجامعات البحثية في مملكة تايلاند، وذلك للمشاركة في جلسات علمية مشتركة مع باحثين وطلبة دراسات عليا، والاطلاع على مرافقها البحثية المتقدمة، بما أسهم في تعزيز تبادل المعرفة وتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي في مجالات البيئة والاستدامة.

    كما قدّم الأستاذ بالجامعة الدكتور جيمس تيري محاضرة علمية متخصصة بعنوان «إعادة تقييم الفيضانات التاريخية الكبرى في بانكوك لفهم مخاطر الفيضانات البحرية المستقبلية»، تناولت انعكاسات التغير المناخي على المدن الساحلية وسبل تعزيز قدرتها على التكيف، تلاها تنفيذ مشروع ميداني لتقييم الأثر البيئي في وسط المدينة شمل تحليل جودة الهواء واستدامة منظومة النقل الحضري.

    واختُتم البرنامج بعروض قدمها الطلبة استعرضوا خلالها نتائج دراساتهم الميدانية وما اكتسبوه من معارف ومهارات تحليلية خلال البرنامج، بما يعكس مستوى التقدم في جاهزيتهم العلمية والبحثية للتعامل مع القضايا البيئية المعقدة.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقافتتاح الدورة 22 لمعرض دبي الدولي للأخشاب بمشاركة دولية
    التالي حاكم الشارقة يوجه بتوسعة وترميم “سوق شرق” في خورفكان

    المقالات ذات الصلة

    الإمارات تتضامن مع قطر في انفجار مصنع بمنطقة رأس لفان الصناعية

    22 يونيو، 2026

    بعثات “محمد بن راشد الحكومية” تعلن فتح باب التسجيل في برنامجي “ماجستير الأعمال والسياسات الدولية” و”ماجستير الذكاء الاصطناعي”

    22 يونيو، 2026

    الأميركي كلارك يتوج بلقب أمريكا المفتوحة للجولف ويعزز حضوره في “السباق إلى دبي”

    22 يونيو، 2026
    لا تفوت

    “الاقتصاد والسياحة” والإمارات المالي يتعاونان لتعزيز القدرات الوطنية في الرقابة المالية ومكافحة غسل الأموال

    فريق التحرير22 يونيو، 2026

    أبوظبي 22 يونيو/ وام/ وقعت وزارة الاقتصاد والسياحة، مذكرة تفاهم مع معهد الإمارات المالي بهدف…

    مئات المشاركين في يوم اليوغا العالمي بدبي

    22 يونيو، 2026

    حاكم الشارقة يوجه بتوسعة وترميم “سوق شرق” في خورفكان

    22 يونيو، 2026

    جامعة زايد تنظم برنامجاً ميدانياً لطلابها في تايلاند حول البيئة والاستدامة

    22 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter