Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    الرئيسية»الإمارات»عبدالله بن زايد ووزير الخارجية المصري يبحثان هاتفياً العلاقات الأخوية وتطورات الأوضاع الإقليمية
    الإمارات

    عبدالله بن زايد ووزير الخارجية المصري يبحثان هاتفياً العلاقات الأخوية وتطورات الأوضاع الإقليمية

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير10 يونيو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    أبوظبي في 10 يونيو/ وام/ بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي، مع معالي الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج في جمهورية مصر العربية، العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون والشراكة الإستراتيجية في مختلف المجالات، بما يخدم مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.

    وناقش سموه مع معالي الدكتور بدر عبدالعاطي، تطورات الأوضاع الإقليمية، وتداعيات الاعتداءات الإيرانية الإرهابية الغادرة التي استهدفت دولة الإمارات وعدداً من الدول الشقيقة.

    كما بحث الجانبان سبل تعزيز الجهود المبذولة لدعم الأمن والاستقرار، وصون السلم الإقليمي، وتحقيق السلام المستدام في المنطقة.

    واستعرض سموه ومعالي الدكتور بدر عبدالعاطي، التطورات في قطاع غزة وأهمية تنفيذ كافة استحقاقات خطة فخامة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة.

    وناقش سموه، خلال الاتصال الهاتفي مع وزير الخارجية المصري، الأوضاع في لبنان، مشيراً إلى موقف دولة الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه، ودعمها لكل ما يحقق الاستقرار والتنمية والازدهار لشعبه الشقيق.

    وناقش الاتصال أيضا التطورات المأساوية للحرب الأهلية في السودان، وأهمية دعم كافة المساعي الهادفة إلى التوصل إلى هدنة إنسانية ووقف دائم لإطلاق النار، ووضع حد للمعاناة الإنسانية، بما يضمن حماية المدنيين ووصول المساعدات الإنسانية.

    كما تطرق سموه خلال المحادثات الهاتفية مع معالي الدكتور بدر عبدالعاطي إلى أهمية تغليب الحلول السياسية، ودعم عملية انتقال مدني شاملة ومستقلة، تعكس تطلعات الشعب السوداني نحو الأمن والاستقرار والحياة الكريمة.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابق“موانئ أبوظبي” تطلق التشغيل التجريبي لـ “موانئ نواتوم – محطة سفاجا” في مصر
    التالي “غرفة تجارة دبي” تطلق مجموعة عمل دبي للمقاولات لتعزيز تنافسية القطاع

    المقالات ذات الصلة

    “الفجيرة للشطرنج” يعزز دور التقنيات المتطورة في التدريب والبطولات الرياضية

    27 يونيو، 2026

    شراكة إستراتيجية بين “IVSM” و”إيدج” لتعزيز انتشار الجوجيتسو عالميا

    27 يونيو، 2026

    فعاليات مجتمعية للقوس والسهم في “صيف أبوظبي” الرياضي

    27 يونيو، 2026
    لا تفوت

    “الفجيرة للشطرنج” يعزز دور التقنيات المتطورة في التدريب والبطولات الرياضية

    فريق التحرير27 يونيو، 2026

    الفجيرة في 27 يونيو/ وام/ حقق نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، تقدما لافتا في تسخير التقنيات…

    “بني ياس” يواصل الصدارة في اليوم الثاني من الجولة الخامسة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

    27 يونيو، 2026

    شراكة إستراتيجية بين “IVSM” و”إيدج” لتعزيز انتشار الجوجيتسو عالميا

    27 يونيو، 2026

    “الفجيرة للموارد الطبيعية” تستعرض فرص الاستثمار بقطاع التعدين بالإمارة خلال مؤتمر التعدين بسنغافورة

    27 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter