Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    الرئيسية»تكنولوجيا»لطيفة بنت محمد تشهد في ستوكهولم توقيع اتفاقيتي تعاون في مجالات “التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي” والرعاية الصحية
    تكنولوجيا

    لطيفة بنت محمد تشهد في ستوكهولم توقيع اتفاقيتي تعاون في مجالات “التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي” والرعاية الصحية

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير10 يونيو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    ستوكهولم في 10 يونيو /وام/ شهدت سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، توقيع اتفاقيتين لتعزيز التعاون مع مملكة السويد في مجالات “التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي” والرعاية الصحية.

    جاء ذلك خلال الزيارة الاستراتيجية التي تقوم بها سموّها إلى مملكة السويد على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء ومسؤولين حكوميين، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات، واستكشاف فرصٍ جديدة لبناء شراكات مستدامة في القطاعات الحيوية والمستقبلية.

    يعكس توقيع الاتفاقيتين توجه الجهات الحكومية نحو توسيع شبكة شراكاتها العالمية مع المؤسسات والشركات الرائدة، وتوظيف التجارب المتقدمة والخبرات الدولية في تطوير نماذج عمل مبتكرة.

    وقع اتفاقية التعاون الأولى بين هيئة دبي الرقمية وشركة إريكسون، الشركة العالمية الرائدة في مجال البنية التحتية للاتصالات وشبكات الجيل الخامس والتحول الرقمي .. كل من سعادة مطر الحميري الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الرقمية، وكارين بيترا ماريا شيرِن رئيسة “إريكسون” لمنطقة الخليج.

    وتهدف الاتفاقية إلى تبادل أفضل الممارسات والخبرات في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتعزيز التعاون في تطوير منظومات رقمية تدعم مسيرة التحول الرقمي في إمارة دبي.

    وتهدف الاتفاقية الثانية بين هيئة الصحة في دبي و”دبي الصحية” من جهة، وشركة “كراي”، أكبر مزود للرعاية الصحية الرقمية في أوروبا، إلى تعزيز التعاون وتبادل المعرفة في مجال التكنولوجيا الصحية والمبادرات المرتبطة بالابتكار الصحي ووقعها كل من سعادة الدكتور عامر شريف المدير التنفيذي لـ”دبي الصحية”، وسعادة أسماء الشريف المدير التنفيذي لمؤسّسة دبي للضمان الصحي، ويوهانس شيلت مؤسس شركة “كراي”.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقالاتحاد للطيران تستأنف رحلاتها الموسمية إلى خمس وجهات وتطلق خطوطا جديدة
    التالي بعد أيام حافلة بالمنافسات والفعاليات .. ختام النسخة الـ2 من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص

    المقالات ذات الصلة

    ورشة لـ “كهرباء دبي” و”سيمنس للطاقة” تبحث تعزيز الابتكار والتحول الرقمي

    26 يونيو، 2026

    “جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية 2026” يؤكد أهمية دور المعايير العالمية في تطوير المستشفيات

    25 يونيو، 2026

    جامعة خليفة تطور نموذج ذكاء اصطناعي رائدا عالميا

    25 يونيو، 2026
    لا تفوت

    وساطة إماراتية جديدة بين روسيا وأوكرانيا تنجح بإطلاق 320 أسيراً

    فريق التحرير26 يونيو، 2026

    أبوظبي في 26 يونيو/وام/ أعلنت دولة الإمارات عن نجاح جهود وساطة قامت بها بين روسيا…

    بني ياس يتصدر منافسات اليوم الأول للجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

    26 يونيو، 2026

    أحمد بن محمد يعتمد إطلاق منصة إعلامية اقتصادية جديدة تعكس مكانة دبي كأحد أهم مراكز الاقتصاد العالمية

    26 يونيو، 2026

    الإمارات تحصد 6 ميداليات ملونة في بطولة العالم للمواي تاي بماليزيا

    26 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter