Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    الرئيسية»الإمارات»الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة تعززان شراكتهما في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا خلال قمة Pax Silica
    الإمارات

    الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة تعززان شراكتهما في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا خلال قمة Pax Silica

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير28 يونيو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    واشنطن العاصمة في 27 يونيو/ وام / ترأس معالي سعيد الهاجري، وزير دولة، وفد الإمارات العربية المتحدة المشارك في النسخة الثانية من قمة ” Pax Silica” ، التي عُقدت في واشنطن العاصمة، وجمعت الدول الشريكة وكبرى شركات التكنولوجيا بهدف تعزيز سلاسل الإمداد الموثوقة للذكاء الاصطناعي وتطوير بنية تحتية آمنة.

    وضم وفد الدولة سعادة عمران شرف، مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، إلى جانب ممثلين عن نخبة من الشركات الوطنية الرائدة في قطاع التكنولوجيا، من بينها “G42 وCore42 وMGX”، بالإضافة إلى هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية “TDRA” وعكست هذه المشاركة منظومة الذكاء الاصطناعي الرائدة في الدولة، ورسخت مكانة دولة الإمارات كشريك عالمي موثوق في تطوير ونشر تقنيات الذكاء الاصطناعي المسؤولة.

    وخلال أعمال القمة، انضمت دولة الإمارات إلى 35 دولة في البيان المشترك بشأن فرص الذكاء الاصطناعي، بما يؤكد التزام الدولة المستمر بالإسهام في بناء منظومة عالمية موثوقة وشاملة للذكاء الاصطناعي، ترتكز على الابتكار، وسلاسل الإمداد الآمنة، والبنية التحتية المرنة.

    وتواصل دولة الإمارات التزامها بالعمل بشكل وثيق مع شركائها الدوليين لتعزيز الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي بما يعزز الابتكار، ويرسخ الثقة، ويحقق منافع اقتصادية وتنموية مستدامة للمجتمعات حول العالم.

    وتضمنت مشاركة دولة الإمارات عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع الولايات المتحدة والدول الأعضاء الأخرى في “Pax Silica”، وهي: قطر، وفنلندا، والهند، وإسرائيل، والاتحاد الأوروبي، وكوريا الجنوبية، والنرويج، والفلبين، وكوستاريكا، وسنغافورة، والمملكة المتحدة، وذلك لبحث آفاق التعاون وتوسيع الشراكة في إطار مبادرة “Pax Silica”.

    وقال معالي سعيد الهاجري: تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة شراكةً إستراتيجية راسخة تقوم على رؤية مشتركة وتطلعات مستقبلية رائدة، وتمثل مبادرة “Pax Silica” إطاراً عمليا يترجم هذا الطموح إلى واقع مؤسسي وتفخر دولة الإمارات بأنها كانت من أوائل دول الخليج العربي التي انضمت إلى هذه المبادرة، وتؤكد التزامها الكامل بدعم نجاحها من خلال الاستثمار، وتنفيذ المشاريع المشتركة، وتعزيز الثقة التي رسختها أكثر من خمسين عاماً من الشراكة مع الولايات المتحدة.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقالإمارات تعرب عن قلقها البالغ إزاء استمرار التصعيد العسكري في مدينة الأبيض السودانية
    التالي “كهرباء دبي” تزرع 14,650 شجرة قرم وتجمع 3,546 كغم من النفايات في جبل علي

    المقالات ذات الصلة

    “كهرباء دبي” تزرع 14,650 شجرة قرم وتجمع 3,546 كغم من النفايات في جبل علي

    28 يونيو، 2026

    الإمارات تعرب عن قلقها البالغ إزاء استمرار التصعيد العسكري في مدينة الأبيض السودانية

    28 يونيو، 2026

    رئيس الدولة يعزي هاتفيا رئيسة فنزويلا في ضحايا الزلزال

    28 يونيو، 2026
    لا تفوت

    “كهرباء دبي” تزرع 14,650 شجرة قرم وتجمع 3,546 كغم من النفايات في جبل علي

    فريق التحرير28 يونيو، 2026

    دبي في 27 يونيو/ وام / تواصل هيئة كهرباء ومياه دبي، بالتعاون مع هيئة دبي…

    الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة تعززان شراكتهما في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا خلال قمة Pax Silica

    28 يونيو، 2026

    الإمارات تعرب عن قلقها البالغ إزاء استمرار التصعيد العسكري في مدينة الأبيض السودانية

    28 يونيو، 2026

    المفوضية الأوروبية تتوعد بالرد على أي رسوم جمركية جديدة

    28 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter