Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    الرئيسية»تكنولوجيا»“كهرباء ومياه وغاز الشارقة” تطلق منصة رقمية مطورة لتعزيز الخدمات الحكومية
    تكنولوجيا

    “كهرباء ومياه وغاز الشارقة” تطلق منصة رقمية مطورة لتعزيز الخدمات الحكومية

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير28 يونيو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    الشارقة في 28 يونيو/ وام/ أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، عن إنجاز تطوير وتحديث منصتها الرقمية المخصصة لتقديم الخدمات للجهات الحكومية في الإمارة، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز الخدمات الإلكترونية وتسريع وتيرة إنجاز المعاملات، تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في التحول الرقمي الشامل.

    وأوضح المهندس عبدالرحيم الزرعوني مدير إدارة الخدمات المشتركة بالهيئة، أن الخطوة تأتي ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية، والتي تركز على تبني أحدث التقنيات والابتكارات الرقمية لتوفير بيئة عمل ذكية تخدم المصلحة العامة وتدعم ريادة الشارقة كمدينة عالمية مستدامة وصديقة للبيئة وتمكين المؤسسات والدوائر الحكومية من الوصول إلى باقة متكاملة من الخدمات الفنية والإدارية عبر واجهة موحدة، تتسم بالكفاءة والشفافية، مما يساهم في تقليص الزمن المستغرق لإنجاز المشاريع الحيوية ويدعم جهود التنمية المستدامة في الإمارة.

    وأكد أن المنصة المطورة تتيح للشركاء الحكوميين ميزات متقدمة تشمل تيسير عمل الجهات الحكومية في متابعة المقاولين والاستشاريين ومتابعة تقديم طلبات توصيل الخدمات، وحالة المشروعات الإنشائية، والحصول على التصاريح الفنية، بالإضافة إلى توفير نظام دقيق للبيانات التي تساعد في اتخاذ القرارات الاستراتيجية المتعلقة بالبنية التحتية.

    وأشار إلى أن تطوير المنصة يهدف إلى بناء منظومة عمل تكاملية مع كافة الجهات الحكومية، لضمان استمرارية جودة الخدمات واستدامة الموارد (الكهرباء، المياه، والغاز الطبيعي)، كما تساهم في تخفيض الوقت والجهد وتعزيز كفاءة العمل المؤسسي المشترك.

    وتدعو هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، كافة الجهات المعنية للاستفادة من الميزات الجديدة التي توفرها المنصة، مؤكدة التزامها بمواصلة تطوير أدواتها التقنية تنفيذاً لرؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة وخدمة المجتمع.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابقغرفة الشارقة تسجل 30 ألف عضوية في النصف الأول من العام
    التالي سلطان بن أحمد القاسمي يحضر حفل عشاء الأكاديمية الملكية الأوروبية للأطباء في إسبانيا

    المقالات ذات الصلة

    بتوجيهات حمدان بن محمد.. بلدية دبي تطلق أول تحد في العالم لتصميم الحدائق بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

    28 يونيو، 2026

    مرصد الختم الفلكي يوثق مرور الكويكب “1997 NC1” بالقرب من الأرض

    28 يونيو، 2026

    ورشة لـ “كهرباء دبي” و”سيمنس للطاقة” تبحث تعزيز الابتكار والتحول الرقمي

    26 يونيو، 2026
    لا تفوت

    نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر “المحاسبين القانونيين في الهند” بدبي.. ويؤكد رسوخ الشراكة الإماراتية الهندية

    فريق التحرير28 يونيو، 2026

    دبي في 28 يونيو / وام / أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان،…

    طقس الغد صحو نهارا ورطب ليلا

    28 يونيو، 2026

    اتحاد الجوجيتسو ينظم ملتقى تعريفياً للأندية حول آخر التحديثات في لائحة السلوك الرياضي

    28 يونيو، 2026

    بتوجيهات حمدان بن محمد.. بلدية دبي تطلق أول تحد في العالم لتصميم الحدائق بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

    28 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter