Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الرئيسية
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة
    اماراتي اليوماماراتي اليوم
    الرئيسية»مال وأعمال»الإمارات تشارك في الدورة الـ47 لأعمال المجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية
    مال وأعمال

    الإمارات تشارك في الدورة الـ47 لأعمال المجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير25 يونيو، 2026
    شاركها فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    فيينا في 25 يونيو/ وام/ شاركت دولة الإمارات ممثلة بوزارة المالية، في أعمال الدورة السابعة والأربعين للمجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية، التي عُقدت في العاصمة النمساوية فيينا بحضور نخبة من الوفود والمسؤولين في الدول الأعضاء بالصندوق.

    شهد الاجتماع استعراض عدد من القضايا المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة، بما فيها التقرير السنوي للصندوق لعام 2025، والبيانات المالية، إلى جانب مجموعة من القضايا التنظيمية الأخرى.

    وأكد معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، أن المشاركة في أعمال المجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية تجسد الالتزام الراسخ بدعم التعاون الدولي، وتعزيز الشراكات متعددة الأطراف الهادفة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، لافتاً إلى الدور الذي تضطلع به مؤسسات التمويل الإنمائي في توجيه الموارد نحو الأولويات التنموية، وتعزيز قدرة الدول النامية على بناء اقتصادات أكثر مرونة واستدامة.

    وأضاف معاليه أن صندوق أوبك للتنمية الدولية يواصل تقديم نموذج فاعل للعمل التنموي المشترك، من خلال تمويل المشروعات الحيوية ودعم القطاعات التي تسهم في تحسين جودة حياة المجتمعات، وتمضي دولة الإمارات بدورها في دفع الجهود الدولية الرامية إلى توسيع أثر التمويل التنموي، وترسيخ الشراكات التي تحقق نمواً شاملاً ومستداماً للأجيال القادمة.

    ويمثل صندوق أوبك للتنمية الدولية، الذي تأسس عام 1976، مؤسسة تمويل إنمائية متعددة الأطراف تعمل على تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” وشركائها من الدول النامية والمجتمع الإنمائي الدولي، بما يسهم في تحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي المستدام، وتعزيز الاستقرار والازدهار في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

    ويوفر الصندوق التمويل الميسر والمنح والمساعدات الفنية الداعمة للسياسات والبرامج التنموية في قطاعات حيوية تشمل الزراعة والتعليم والطاقة والصحة والنقل، حيث امتدت تمويلاته إلى مشروعات تنموية في أكثر من 125 دولة على مستوى العالم.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    السابق“دبي الإسلامي” يطلق سلسلة لتمويل التحول المستدام للقطاعات ذات الأولوية
    التالي “جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية 2026” يؤكد أهمية دور المعايير العالمية في تطوير المستشفيات

    المقالات ذات الصلة

    رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك

    26 يونيو، 2026

    “دبي الإسلامي” يطلق سلسلة لتمويل التحول المستدام للقطاعات ذات الأولوية

    25 يونيو، 2026

    “التخطيط والمساحة” بالشارقة تبحث آليات تطوير استثمار الأراضي الحكومية

    25 يونيو، 2026
    لا تفوت

    رويترز العالمية للطاقة تكرم رئيس “جي إس يو” الإماراتية في نيويورك

    فريق التحرير26 يونيو، 2026

    نيويورك في 25 يونيو/ وام/ حصل المهندس علي الشمّري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «جلوبال…

    الجولة الخامسة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تنطلق غداً

    26 يونيو، 2026

    سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الكازاخستاني ويشهد توقيع مذكرة تفاهم للاعتراف برخص القيادة

    25 يونيو، 2026

    “جي إس 1 الإمارات للرعاية الصحية 2026” يؤكد أهمية دور المعايير العالمية في تطوير المستشفيات

    25 يونيو، 2026
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.
    • الإمارات
    • مال وأعمال
    • ثقافة
    • تكنولوجيا
    • منوعات
    • رياضة

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter